خاص| اعتماد مستشفى شرم الشيخ الدولي ضمن أفضل الوجهات العالمية للسياحة العلاجية

عبيدو يحصل على شهادة جي سي أي لمستشفى شرم الشيخ 
عبيدو يحصل على شهادة جي سي أي لمستشفى شرم الشيخ 

حصلت مستشفى شرم الشيخ الدولى على شهادة الهيئة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية “جى سى آى” بعد أن اجتازت بنجاح كبير تقييم لجنة الخبراء الدوليين.


وقال د. محسن عبيدو، مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى إن اعتماد اللجنة الدولية المشتركة ”جي سي أي” يعد من أعلى الشهادات التي تسعى المنظمات الصحية للحصول عليها لضمان جودة الخدمة المقدمة.

اقرأ أيضا|فوز مستشفى شرم الشيخ الدولي بشهادة «البطل الماسي» في الرعاية الصحية

وأوضح انها  تشمل عملية التقييم كل النواحي بدءا من إجراءات دخول وخروج المريض ومرورا بكل مراحل الخدمة الطبية، والحصول على هذه الشهادة يعنى مطابقة كافة المعايير في المستشفى للمعايير الدولية من حيث الجودة، ومكافحة العدوى، والجوانب الادارية، ومستوى الخدمة الصحية، والحفاظ على حقوق المرضى. 

وقال إن مستشفى شرم الشيخ أول مستشفى حكومي مصرية  تابعة لوزارة الصحة والهيئة العامة للرعاية الصحية، تحت قيادة د. خالد عبد الغفار وزير الصحة، تحصل على  شهادة جي سي أي لتحقيق معاير التنمية المستدامة لتدخل ضمن خريطة العالم، لتصبح مستشفى شرم الشيخ الدولى ضمن أفضل الوجهات العالمية للسياحة العلاجية. 

وأوضح «عبيدو» أن مقر منظمة جي سي أي في إلينوي، بالولايات المتحدة ولديها مجموعة من المكاتب الإقليمية في أوروبا، الشرق الأوسط، وآسيا. تمارس اللجنة الدولية المشتركة نشاطاتها منذ العام 1994 في أكثر من 80 دولة حول العالم، حيث صدقت واعتمدت ما يزيد على 400 مؤسسة صحية من القطاعين العام والخاص.

من جانب آخر تقوم اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية باعتماد المستشفيات، ومعامل التحاليل الطبية، خدمات الرعاية الصحية الأولية، خدمات ومرافق العناية المتنقلة والإسعاف، وخدمات المتابعة والرعاية المستمرة. كما تمنح اللجنة شهادات التصديق والاعتماد لأكثر من 15 نوعاً من برامج الرعاية السريرية.